BACHELOR PUBLIC RELATION & ADVERTISING

البكالوريوس التنفيذي في العلاقات العامة والإعلان

Program Reviews by our visitors / Students

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (558,981 votes, average: 4.40 out of 5)
Loading…

We are Globally
Recognized, Accredited, Valued

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

Accreditation

- The American University | Washington D.C

Duration

60 C.Hrs

Lectures

1 Lecture Per Week

Language

Arabic, English

Format

- Distance Education

R.Candidates

125998

bachelor public relation & advertising | البكالوريوس التنفيذي في العلاقات العامة والإعلان

بناء كفاءات إعلامية واتصالية مبدعة، متميزة، قادرة على المنافسة تمتلك المعرفة النظرية والمهنية والبحثية والمهارات التقنية والقيم الأخلاقية والمهنية اللازمة للعمل في مجالات الإعلام المختلفة بما يتفق مع معايير الاعتماد والجودة العالمية.

تخصص العلاقات العامة والإعلان

يكون خريج برنامج البكالوريوس في الإعلام والعلاقات العامة – تخصص العلاقات العامة والإعلان- قادراً على أن

  • يتعامل مع وسائل الاتصال الجماهيري من منطلقات أخلاقية، واجتماعية، ومهنية، ويتفهم أخلاقيات العمل، ومواثيق الشرف الإعلامي.
  • يتقن مهارات نقد وتحليل مضامين وسائل الإعلام
  • يشارك في الحوارات، والنقاشات العامة حول دور وسائل الإعلام في المجتمع
  • يجيد فنون الكتابة الإعلامية وفقاً لخصوصيات الوسيلة
  • يشارك في تخطيط وتنفيذ الحملات الإعلامية في المجالات التنموية
  • يطبق المفاهيم والمهارات العلمية في مجال الإعلان، والعلاقات العامة
  • يشارك في تنظيم المؤتمرات، والمهرجانات، والمعارض، والاحتفالات العامة، والخاصة
  • يشارك في إنتاج المواد الإعلامية للعلاقات العامة
  • يشارك في تنفيذ استطلاعات، وبحوث الجماهير

رسالة البرنامج

بناء كفاءات إعلامية واتصالية مبدعة، متميزة، قادرة على المنافسة تمتلك المعرفة النظرية والمهنية والبحثية والمهارات التقنية والقيم الأخلاقية والمهنية اللازمة للعمل في مجالات الإعلام المختلفة بما يتفق مع معايير الاعتماد والجودة العالمية.

أهداف البرنامج

  • العمل على تخريج إعلاميين في مجال العلاقات العامة والإذاعة والتلفزيون والصحافة مؤهلين نظرياً، وعلمياً، وإمدادهم بالمعارف المعاصرة لمواجهة التحديات التي تعيشها صناعة الإعلام، والاتصال، والعلاقات العامة في بلد ينمو بسرعة فائقة في جميع قطاعات، ومجالات الحياة، وتسوده المنافسة القوية، ويعيش عصر العولمة والثورة الاتصالية
  • تزويد المؤسسات الإعلامية، وإدارات وكالات العلاقات العامة في دولة الإمارات، ودول مجلس التعاون الخليجي، والدول العربية بخريجين يتمتعون بمهارات عالية، وتأهيل متميز لمواجهة المتطلبات، والتحديات الكبيرة التي يشهدها مجال الاتصال، والإعلام، والعلاقات العامة، وتلبية احتياجات سوق العمل بدولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية
  • تسعى الكلية من خلال برنامج بكالوريوس الإعلام بالتخصصات الثلاثة إلى خدمة مجتمع الإمارات في مجال البحث العلمي، والاستشارات، وتقديم الخبرات، وربط أولوياتها بحاجة سوق العمل والمجتمع بصفة عامة
  • تسعى الكلية من خلال برنامج بكالوريوس الإعلام إلى تطبيق المعايير الدولية في تدريس الإعلام بتخصصاتها الثلاثة والحصول على الاعتماد الأكاديمي للبرنامج واستقطاب طلاب متفوقين وموهوبين وأعضاء هيئة تدريس متميزين
  • إتاحة الفرصة لطلبة برنامج بكالوريوس الإعلام للاحتكاك في بيئات العمل الإعلامي المختلفة تمهيدا لتهيئتهم للانخراط في مجال العمل الإعلامي الاحترافي بعد التخرج
  • تقديم الخدمات المجتمعية من استشارات، وإنتاج إعلامي، وتدريب، وتأهيل العاملين في مجالات الإعلام المختلفة اعتماداً على الخبرات العملية والمهنية والأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس في الإعلام بالكلية
  • تأهيل الخريجين بتخصص العلاقات العامة بالمهارات الإدارية، والفنية الأساسية لوظيفة العلاقات العامة، والتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة بطريقة مهنية، وفعالة، وتأهيله لتطبيق الأسس النظرية للعلاقات العامة، وممارسة هذه المهنة بطريقة علمية وفعالة
bachelor public relation & advertising | البكالوريوس التنفيذي في العلاقات العامة والإعلان

مخرجات تعلم البرنامج

  • إظهار الكفاءة في مبادئ وممارسات الاعمال الأساسية التي تمكن الشركات من مواكبة سوق العمل في كل من البيئات المحلية والعالمية على حد سواء.
  • فهم السلوك البشري في المؤسسات، بما في ذلك القدرة على القيادة والعمل في إعداد الفريق.
  • إظهار القدرة على تحليل مشاكل الاعمال النوعية والكمية غير المنظمة، باستخدام الأدوات والتكنولوجيا المناسبة
  • توظيف التفكير النقدي والمهارات التحليلية لحل مشاكل الاعمال في سياق حقيقي واتخاذ القرارات الفعالة .
  • تطوير نموذج عمل يتمتع بميزة تنافسية مستدامة و خطة استراتيجية مناسبة .
  • إجراء البحوث الأساسية باستخدام مصادر علمية لاكتساب معرفة جديدة في مجال الأعمال.

الخطة الدراسية لبكالوريوس الإعلام

المتطلبات العامة ( 14 مقرر – 42 ساعة)
رمز المساقالمساق الدراسيالساعات المعتمدةمتطلبات سابقة
ENG 100لغة إنجليزية 13 
ENG104لغة إنجليزية 23ENG100
ENG103مهارات دراسية3 
GEN100مهارات الإتصال باللغة العربية3 
GEN102ثقافة إسلامية3 
GEN104Aالإنسان والبيئة3 
GEN106Aالعلوم الطبيعية3 
BIT100مقدمة في مهارات تكنولوجيا المعلومات3 
MTH100رياضيات3 
MTH203Aإحصاء3MTH100
GEN201Aعلم النفس3 
ENG203مهارات الإتصال للإعلام3ENG104
GEN301Aالأخلاقيات المهنية3 
GEN303Aعلم الإجتماع3
المساقات الإجبارية (11مساق – 33ساعة)
رمز المساقالمساق الدراسيالساعات المعتمدةمتطلبات سابقة
MGN 101مدخل إلى وسائل الإتصال3 
MGN102اللغة العربية والإعلام3 
MGN201مدخل إلى العلاقات العامة3 
MGN202مدخل إلى الصحافة3 
MGN203مدخل إلى الإذاعة والتلفزيون3 
MGN204مدخل إلى الإعلان3 
MGN205مناهج البحث الإعلامي3MGN206
MGN206نظريات الإعلام المعاصرة3MGN 101
MGN207تشريعات وأخلاقيات الإعلام3MGN 101
MGN208التدريب العملي345 ساعة
MGN209الإعلام في الدول العربية3MGN101
المساقات الإختيارية (6 مساقات – 18ساعة)
رمز المساقاسم المساقالساعات المعتمدةمتطلبات سابقة
MGN210وسائل الإعلام وقضايا المجتمع3MGN 101
MGN301الإعلام الدولي3 
MGN302استخدام الحاسب والإنترنت في الإعلام3BIT 100
MGN303مدخل إلى تصميم الجرافيك3BIT 100
MGN304السينما العربية والعالمية3MGN 203
MGN305ثقافة الصورة3MGN 203
MGN306الأدب العربي3 
MGN307مدخل إلى الفنون التشكيلية3 
MGN401الأدب العالمي3 
MGN402تكنولوجيا الإعلام والمعلومات3BIT 100
MGN403الرأي العام والتسويق السياسي3 
MGN404تنظيم المؤتمرات والمعارض والمناسبات الخاصة3MGN 201
MGN405الوسائط المتعددة3BIT 100

 

تخصص العلاقات العامة والإعلان

المساقات الإجبارية (9 مساقات – 27ساعة)
رمز المساقإسم المساقالساعات المعتمدةمتطلبات سابقة
PRD 301انتاج المواد الاعلامية للعلاقات العامة3MGN201
PRD 302إدارة العلاقات العامة3MGN201
PRD 303الإبداع في الإعلان3MGN204
PRD 304المراسم والبروتوكول3 
PRD 308التدريب العملي  (ممتد فصلين دراسيين)3MGN 208
PRD 401إدارة الأزمات الإعلامية3PRD 302
PRD 402إدارة الحملات الإعلانية3PRD 302
PRD 403التسويق الإجتماعي3MGN 201
PRD 407مشروع التخرج (ممتد على فصلين دراسيين)3PRD 308
المساقات الإختيارية (3 مساقات – 9 ساعات)
رمزالمساقاسم المساقالساعات المعتمدةمتطلبات سابقة
PRD 305العلاقات العامة عبر الإنترنت3MGN 201
PRD 306استراتيجيات الإعلان3MGN 204
PRD 307العلاقات العامة الدولية3MGN 201
404PRDالإعلان المباشر والالكتروني3MGN 204
PRD 405الاتصال التنظيمي3 
406PRDبحوث العلاقات العامة والإعلان3MGN 205